وزير الثقافة يفتتح مهرجان "المونودراما" الفلسطينية

2021-09-25 18:11:05

افتتح وزير الثقافة عاطف أبو سيف، مساء اليوم السبت، في مدينة بيت لحم، مهرجان المونودراما الفلسطينية، ضمن فعاليات احتفالية بيت لحم، عاصمة الثقافة العربية.

وقال أبو سيف، خلال الافتتاح، سيتم خلال المهرجان تقديم عروض فردية لعدد من الفنانين لما تشكله من مساحات هامة لهم للتعبير عن أنفسهم وعن هموم ومشاكل شعبنا، وستكون البداية في مدينة بيت لحم، ثم الانتقال لرام الله والناصرة وبقية المدن الفلسطينية.

بدوره، قدم الفنان احمد الطوباسي مدير مسرح الحرية، مسرحية "هنا أنا"التي تتحدث عن واقع الشباب الفلسطيني الذين ترعرعوا جميعهم في ظروف قاسية، وقال:" كشعب فلسطيني نعيش ظروفا صعبة في ظل احتلال ظالم، يواصل اعتقال عدد كبير من الأسرى حاولت اظهار حياتهم الصعبة".

وقدم الفنان محمد الطيطي مسرحية "شرشوح" من إخراج إيهاب زاهدة، تناولت بشكل أساسي حياة مركبة لشخصية (شرشوح) الذي يخضع تحت سلطة تتحكم في حياته بشكل مطلق، وتتحدث ببنيتها الأصلية عن شخص يحاول الخروج من سلطة زوجته المتسلطة والمتحكمة في أدق تفاصيل حياته وحياة أبنائه، ليتطور الحدث للوصول إلى رفض الزوج للدور المرسوم له بشكل مستمر من قبل الزوجة ضمن نفوذها المادي والمعنوي.