بالصور: الدفاع المدني ينفذ مناورة في بيت لحم

2021-10-13 15:14:19

نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، اليوم الأربعاء، مناورة تدريبية تحاكي عملية إطفاء نيران اشتعلت داخل مصنع وامتدت لمصنع مجاور، لمناسبة اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث.

وتضمنت المناورة عمليات تحاكي اشتعال النيران في مصانع بالمنطقة الصناعية، وإخلاء مصابين، وتم تنفيذها بالتعاون مع الشركاء وعلى رأسهم الشرطة، والخدمات الطبية العسكرية، كما تم استخدام معدات الدفاع المدني الحديثة، حيث تم تطبيق كافة الخدمات التي اعتمدت على تدريبات سابقة للدفاع المدني، إلى جانب استخدام معدات حديثة تعكس مستوى التطور.

ونقل محافظ بيت لحم كامل حميد، تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في هذا اليوم المميز الذي تشارك فيه فلسطين بفعاليات اليوم العالمي للحد من الكوارث، وتعكس مستوى عال من الخدمات والقدرات في مجال الدفاع المدني.

وقال حميد إن هذا النشاط يسجل للقائمين على المناورة التي تنفذ لمناسبة اليوم الدولي للحد من الكوارث، ويؤكد على الحضور الفلسطيني بمحفل ونشاط دولي، ما يشير إلى أن فلسطين جزء من المنظومة الدولية، وأننا جاهزون للتعاون مع المؤسسات الدولية.

بدوره، قال مدير الدفاع المدني في بيت لحم عمار سلامة، إن هذا اليوم يأتي للتأكيد على أن فلسطين موجودة على الخارطة العالمية للحد من الكوارث، وأنها قادرة على تنفيذ أنشطة وفعاليات تم إقرارها هذا العام لتعزيز قدرة المجتمعات والشعوب على حماية شعوبها.

وأشار سلامة إلى أهمية التعاون والاستعداد لمواجهة أي طارئ، موضحا أن المناورة تستهدف أيضا تعزيز الجاهزية، إلى جانب تأكيد تعاوننا مع العالم.

من جهته، قال مدير عمليات هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية طاهر دنون إن الهيئة على أتم الاستعداد للتعاون مع الدفاع المدني، مرحبا بتنفيذ المناورة على أرض المنطقة الصناعية التي تعتبر من أهم وأبرز المناطق الصناعية من حيث الإنجاز والعمل، حيث تم تشغيل ما نسبته 75% من قدرتها للمستثمرين.