مع تسجيل إصابة بمتحور دلتا الجديد.. إجراءات احترازية في اسرائيل

2021-10-21 05:22:05

طلب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، نفتالي بينيت، إعادة النظر بالمخطط التفصيلي لدخول السياج الأجانب إلى البلاد، وتحديث المخطط، فيما قررت الحكومة اتخاذ إجراءات احترازية في ظل تسجيل أول إصابة بمتحور لفيروس كورونا متفرع من دلتا.

وأتى ذلك، في ختام جلسة المشاورات التي عقدتها الحكومة في ساعات متأخرة من الليل، إذ يتم، اليوم الخميس، النظر في المخطط التفصيلي المحدث لدخول السياح الأجانب للبلاد، وإقرار السبل للحد من انتشار متحور دلتا الجديد AY4.2 ، الذي يعرف بالمتحور البريطاني.

وقرر بينيت بالتنسيق مع رؤساء الجهاز الصحي في البلاد، الاتصال بالدول التي سجلت فيها إصابات بالمتحور دلتا الجديد، بغية المعرفة والتوضيح وتبادل المعلومات بشأن التسلسل الجيني للمتحور الجديد وسرعة انتشاره ونجاعة التطعيم ضده.

ورصدت وزارة الصحة الاحتلال، أول إصابة بمتحور للفيروس المسبب لكوفيد-19 متفرعة عن المتحور دلتا وينتشر بالفعل في عدة دول أوروبية، وفق ما ذكرت وزارة الصحة.

ووفقا لبيان الصحة "تم رصد المتحور 'إيه وأي فور بوينت تو' (AY4.2)، المسجلة في عدة دول أوروبية، في إسرائيل".

ورصد المتحور الفرعي لدى طفل يبلغ من العمر 11 عاما أثناء وصوله من أوروبا إلى مطار بن غوريون في اللد، وقد وضع في الحجر الصحي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، صباح اليوم الخميس، أن وزارة الصحة الإسرائيلية اكتشفت المزيد من الإصابات بالسلالة الجديدة من متحور دلتا لفيروس كورونا المسمى (AY4.2).

ويثير ظهور المتحور الجديد، على الرغم من العدوى الشديدة التي تسببها المتحور دلتا، المخاوف من إمكانية حدوث تفش أكبر وموجة جديدة من تفشي الفيروس بعد انحسار الموجة الرابعة.