صور: بدء توزيع صناديق ومواد الاقتراع للانتخابات المحلية

2021-12-07 12:16:15

شرعت لجنة الانتخابات المركزية بتوزيع مواد وصناديق الاقتراع للانتخابات المحلية 2021 من المخازن الرئيسية في مدينة البيرة إلى جميع محافظات الضفة الغربية، وفق الخطط اللوجستية المقرة مسبقاً وصولاً ليوم الاقتراع المقرر السبت المقبل الموافق 11 كانون أول الجاري.

وبينت اللجنة في بيان صحفي أنها أتمت تجهيز 717 صندوق اقتراع ستوزع على محطات الاقتراع في جميع الهيئات المحلية التي ستشهد اقتراع يوم السبت 11/12/2021، والبالغ عددها 154 هيئة محلية في محافظات الضفة الغربية.

وأوضحت اللجنة بأن نقل الصناديق يترافق مع تجهيز وشحن كافة المواد اللازمة لعملية الاقتراع؛ من سجل ناخبين خاص بكل محطة، وقرطاسية ومواد حساسة تشمل الحبر الانتخابي وأوراق اقتراع لكل هيئة محلية، وكذلك مواد صحية للوقاية من فيروس كورونا مثل الكمامات والمعقمات، مشيرة إلى أن التوزيع إلى المحافظات سوف يستمر حتى يوم الخميس المقبل، لتبدأ يوم الجمعة عملية توزيع الصناديق إلى مراكز الاقتراع في الهيئات المحلية التي ستجري فيها عملية اقتراع يوم السبت.

ولفتت إلى أن عملية التوزيع تتم بتنسيق كامل مع وزارة الداخلية التي وفرت حماية شرطية لعملية النقل، كما يقوم عناصر الشرطة على حراسة مراكز ومحطات الاقتراع بعد وصول الصناديق ومواد الاقتراع إليها.