الوزير سالم يلتقي نظيره الأردني في رام الله

2021-12-08 11:42:12

استقبل معالي زير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح اليوم الأربعاء الموافق 08/12/2021 في مكتبه نظيره الأردني المهندس وجيه عزايزة والوفد المرافق له، وذلك لبحث التعاون بين البلدين الشقيقين.

وبعد أن رحب معالي السيد الوزير بنظيره الأردني أشاد بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني الداعمة لفلسطين، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية وفلسطين.

هذا وقد تناول الإجتماع العديد من المواضيع التي تهم قطاع النقل والمواصلات وأهمها موقع فلسطين من مشروع الربط الإقليمي في المنطقة وما تمثله من نقطة ربط تاريخية ورئيسية بحكم موقعها الجغرافي الرابط بين قارتي آسيا وإفريقيا، وتمسك المملكة الاردنية الهاشمية بالدور الفلسطيني  ودعم وجودها في عملية الربط .

كما تم مناقشة مقترح تجميع الحاويات التجارية المستوردة في ميناء العقبة وإنعكاسه على نمو الإقتصاد الفلسطيني لما سيوفره من وقت ومال على التاجر الفلسطيني، وإنعكاسه أيضاً على الحركة التجارية بين البلدين.

وإتفق الطرفان على أهمية التعاون المشترك فيما يخص إستخدام التطبيقات الذكية والتحول نحو إستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة تماشياً مع التطور العالمي في هذا المجال خاصة وأن فلسطين شكلت الفريق الوطني للنقل الذكي وباشرت بإعداد الدراسات والتوصيات اللازمة لهذا التحول.

من جانبه  فقد تقدم معالي الوزير العزايزة بالشكر للوزير سالم على التطور الحاصل بقطاع النقل والمواصلات في فلسطين مؤكداً أن فلسطين محطة رئيسية في مشروع الربط الإقليمي وهو ما سينعكس بالإيجاب على جميع الدول المشاركة بالربط، كما أكد على عمق العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين وخاصة في مجال النقل والمواصلات حيث سيتم تقديم كل التسهيلات الممكنة لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية للبلدين فضلاً عن إستخدام التجار الفلسطينين لميناء العقبة بحركات الإستيراد والتصدير.