مجموعة كشافة تراسنطة تُطلق مخيمها الكشفي السنوي

2022-06-29 21:00:49

انطلقت صباح الأربعاء الموافق 29/6/2022 فعاليات المخيم الكشفي السنوي لمجموعة كشافة تراسنطة – نسور المهد والذي يُقام في أرض جمعية الشبان المسيحية YMCA في بيت ساحور بمشاركة 170 فردا.

ويستمرّ المخيم لمدّة عشرة أيام، ويُقسَم على فترتين:

الفترة الأولى من 29 حزيران حتى 2 تموز : لزمرة الأشبال وباقة الزهرات

الفترة الثانية من 2 تموز حتى 8 تموز: لباقي أقسام المجموعة

وقد أُطلِقَ على المخيم هذا العام عنوان: "نبني انتماءً"، ويشتمل على العديد من النشاطات والفعاليات الهادفة لبناء الإنسان، وخلق القادة القادرين على خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وفي هذا الصدد، أشارَ قائد المجموعة جورج قنواتي إلى أنّ المخيم من أهم الفعاليات الكشفية التي يعيش خلالها الأفراد حياة الخلاء وينفّذون النشاطات التي تصقل شخصيتهم وتبنيها وتعزز مهاراتهم وشخصيتهم من خلال عيش قوانين ومبادئ الحركة الكشفية في حياتهم.

وعن اختيار اسم المخيم، أشارَ إلى أهمية بناء الانتماء للمجموعة فقط، وللمبادئ التي تقوم عليها، وهذا هو الأساس الذي يجب العمل عليه ونسعى له دوماً، فالانتماء هو التمسّك والارتباط بالفكرة التي أُسست عليها مجموعة كشافة تراسنطة وتستمر لأكثر من تسعين عاماً.

ولفت إلى أنّ المخيم هذا العام يأتي ضمن احتفالات المجموعة بمرور تسعين عاماً على تأسيسها، وهي ذكرى مهمة كون المجموعة منذ تأسيسها استطاعت بناء الأفراد القادرين على التأثير في مجتمعهم إيجاباً.