انطلاق فعاليات مهرجان فرخة الدولي السابع والعشرون

2022-08-01 17:53:30

انطلقت مساء الامس في قرية فرخة بمحافظة سلفيت فعاليات مهرجان فرخة الدولي السابع والعشرون للعمل التطوعي , الذي يعد اكبر مهرجان للعمل التطوعي في فلسطين , ويستمر لمدة ستة أيام .

وتمثل حفل الانطلاق بمسيرة حاشدة شارك بها اهل القرية والمناطق المجاورة بالإضافة الى المتطوعين المحليين والدوليين , وتحت شعار الدعم والاسناد والتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وتلا ذلك حفل الافتتاح الذي أقيم في ساحة مدرسة فرخة الثانوية وتحدث فيه مدير المهرجان بكر حماد بكلمة افتتاحية رحب خلالها بالمشاركين الدوليين والمحليين وشدد فيها على أهمية العمل التطوعي كثقافة وهوية  ودوره في تقدم الشعوب وتحررها , مشيداً بقرية فرخة التي تقيم هذا المهرجان للمرة السابعة العشرون على التوالي .

كما تحدث خلال الافتتاح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني خالد منصور , وشدد على أهمية هذا المهرجان في نقل معاناة أبناء شعبنا وأسراه لدول العالم الأخرى ودور هذا المهرجان في ابراز المقاومة الشعبية الفلسطينية .

كما تخلل الحفل بعض الفقرات الفنية التي أداها الأطفال المشاركون في المخيم الصيفي ( شمس الحرية ) , وفقرة فنية للفنان حازم أبو خرمة وابناءه , ويذكر ان المهرجان يشارك فيه 50 متطوع دولي من عدة دول أوروبية و 100 متطوع من مختلف المدن الفلسطينية ومناطق الداخل الفلسطيني المحتل .