رابط فحص: موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 9 عام 2022

2022-09-21 20:32:02

كشفت وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 9 سبتمبر/أيلول 2022 في الضفة الغربية وقطاع غزة، للعائلات المستورة والمتعففة.

وأفاد الوزير مجدلاني في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام محلية بأن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9 للعام 2022، سيكون قبل نهاية الشهر الجاري، للمستفيدين من هذه الدفعات المالية.

موعد صرف مخصصات الشؤون شهر 9:

ولم يحدد وزير التنمية، يوما دقيقا لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية، لكنه أكد أنها ستكون قبل نهاية سبتمبر، إذ أن تحديد مهمة الصرف ليس من مهام وزارته إنما وزارة المالية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي.

ومن المنتظر أن تصرف وزارة التنمية الاجتماعية خلال الشهر الحالي، دفعة كاملة للمستفيدين من شيكات أو مخصصات الشؤون، إذ يبلغ عددهم 116 ألف مستفيد منهم 81 ألف في المحافظات الجنوبية (غزة).

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022:

أما في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، فيبلغ عدد المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية وفق البيانات الرسمية المتوفرة نحو 35 ألف أسرة، حيث يصل إجمالي المبلغ الذي سيصرف 137 مليون شيكل.

وتعيش الأسر المستفيدة من شيكات الشؤون الاجتماعية ظروفا صعبة، حيث تمكنت وزارة التنمية من صرف دفعة منقوصة بقيمة 400 شيكل العام الحالي، وقبلها دفعة بـ700 شيكل، منتصف العام المنصرم.

موعد صرف شيكات مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9، قدمناه لكم في سياق التقرير، إذ ينتظر خلال الأيام المقبلة أن يصدر إعلانا رسميا من قبل وزارة المالية؛ لمعرفة اليوم الدقيق لصرف المخصصات.