الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"ڤيلا".. مطعم في الخليل يوفر فرص عمل لذوي الهمم

مطعم ڤيلا في الخليل
مطعم ڤيلا في الخليل

وضع مطعم "ڤيلا-Villa" في الخليل، بصمة جديدة في العمل داخل المطاعم في فلسطين من خلال تشغيل ذوي الهمم "الإعاقة" وتوفير بيئة وأجواء مريحة لهم والزبائن معا.

مهند التميمي صاحب مطعم "ڤيلا" تحدث لبرنامج "A+" عبر "رايــة" عن هذه الفكرة الجديدة التي لاقت قبولا قويا من مرتادي المكان على الرغم من وجود بعض العقبات.

ولولا تشجيع أشقاء مهند له لما تم ذلك على أرض الواقع؛ وذلك بحكم عملهم كأطباء وتوجههم الإنساني للاهتمام بهذه الفئة ودمجهم في المجتمع كما أي شخص سوي. 

ويقول مهند إن "الدافع الرئيس وراء قيامهم بتشغيل ذوي الهمم أنهم حالات إنسانية ولها أولوية في الدعم"، مؤكدا أن الإعاقة ليست سببا لتوقف العمل والمثابرة. 

ويضيف : "أشقائي الأطباء ساعدوني في كسر الحواجز ودعموا هذه الفئة"، موضحا أنهم اعتمدوا طريقة التكامل بين الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل سير العمل.

وبحسب مهند، فإن المكان مناسب للموظفين والعقبات بسيطة جدا ويمكن للجميع أن ينفذ هذه الخطوة؛ كونها لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة وفيها فائدة إنسانية كبيرة.

ولم يمر عام على افتتاح مطعم "فيلا" إلا أن الزبائن باتوا بقبلون عليه دوريًا، فمنهم من أصبح يأتي خصيصا من أجل التعامل مع هذه الفئة التي تشعر بالظلم من المجتمع غالبا.

ويتمنى مهند وأشقائه أن تعم هذه الفكرة محافظات الوطن كافة، داعيا جميع أصحاب المطاعم والمنشآت إلى تشغيل ودعم أصحاب الهمم، خاصة أن لديهم قدرة وكفاءة ومهارات عالية لا تقل عن الأسوياء.

Loading...