الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:27 AM
الظهر 12:23 PM
العصر 3:34 PM
المغرب 6:04 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بتنظيم من الاغاثة الزراعية

انطلاق حملة "احنا معكم" لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون

فلسطينيون يقطفون ثمار الزيتون
فلسطينيون يقطفون ثمار الزيتون

انطلقت حملة الاغاثة الزراعية "احنا معكم" الثالثة عشر لمساعدة المزارعات والمزارعين في قطف ثمار الزيتون، حيث بدأت في قرية دير الغصون حيث دأبت الإغاثة الزراعة على تنظيما طيلة 13 عاما متتالية، وتستهدف المناطق الخطرة والقريبة من الجدار والاستيطان.

وقال منجد أبو جيش مدير عام جمعية الإغاثة الزراعية، عن الهدف من الحملة المساعدة المباشرة للمزارعين في قطف ثمار الزيتون وفضح ممارسات الاحتلال والمستوطنين في الأماكن الحساسة والخطرة والتي يتعرض فيها المزارعين للاعتداءات من قبل المستوطنين.

وأضاف أبو جيش في حديث لـ "رايــة"، أن الإغاثة الزراعية استطاعت خلال السنوات الماضية الوصول إلى 200 موقع أي 200 قرية فلسطينية من خلال حملة "احنا معكم"، وفي هذا العام تُنظم الحملة في 13 موقعا بالضفة الغربية بالإضافة إلى موقعين في قطاع غزة.

وأكد أن الإغاثة الزراعية تقوم بالتنسيق مع الآخرين، حيث هناك حملات تكون من قِبل أطراف أخرى في محاولة لتعظيم الجهد، ويتم اختيار المناطق القريبة من الاستيطان والتي تتعرض للمصادر والاعتداءات التي باتت كثيرة وفي بعض الأحيان يتم سرقة المحصول وتدمير واقتلاع الشجر.

وأشار إلى أن الإغاثة الزراعية تساعد المزارع "من الألف إلى الياء" في الزراعة والقطف والتصدير والتغليف ورفع الجودة، لافتا إلى أن موسم الزيتون تعتاش منه حوالي 100 ألف أسرة، وهذا المحصول هو الأكثر انتشارا على رؤوس الجبال وفي المناطق الحساسة والخطرة.

وأضاف أبو جيش أن عدد المتطوعين المتوقع والمرصود في حملة "احنا معكم" هذا العام هو 1500 متطوع بالإضافة إلى 200 متطوع أجنبي، مشيرا إلى أن المجال مفتوح لمن يريد التطوع عبر الاتصال بفروع الإغاثة الزراعية أو عبر المواقع الالكترونية، حيث أن الحملة مستمرة لمدة 20 يوما، والمواصلات مُأمنة.

Loading...