الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:56 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليبرمان: المواجهة مع إيران "مسألة وقت"

أفيغدور ليبرمان
أفيغدور ليبرمان

قال وزير المالية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم، الخميس، إنّ "المواجهة مع إيران مسألة وقت. وليس الكثير من الوقت".

وزعم ليبرمان خلال حديثه لموقع "واللا" العبري أنّ "أي مسار دبلوماسي أو اتفاق لن يوقف البرنامج النووي الإيراني. إنهم يرون كوريا الشمالية، ورغم المسارات الدبلوماسية ضدّها، يرون تسلّحًا غير مسبوق".

وجاءت تصريحات ليبرمان أثناء تطرّقه للميزانية الكبيرة التي تخصّصها الميزانية العامّة الإسرائيلية، التي ستقرّ خلال الأسابيع المقبلة، للجيش الإسرائيلي ووزارة الأمن. وأوضح أن هذه الميزانيات تذهب "للتسلّح وشراء منظومات متطوّرة".

في السياق، ذكر المراسل العسكري للقناة 12 الإسرائيلية، نير دفوري، أن سلاح الجو الإسرائيلي عاود تدريباته، للمرّة الأولى منذ عامين، على توجيه ضربة عسكرية لإيران، بتوجيه من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي.

وربط دفوري بين هذه التدريبات وبين "المحاولات الأميركية لإعادة إيران إلى الاتفاق النووي". وأشار إلى قناعة إسرائيلية، "وربّما أميركية، بأنه سيكون من الصعب إعادة إيران إلى الاتفاق النووي دون خيار عسكري حقيقي وفعّال وعمليّاتي".

والأسبوع الماضي، صادقت الحكومة الإسرائيلية على تخصيص 5 مليارات دولار في الميزانية العامة الإسرائيلية، لبناء قدرة عسكرية على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، وفق القناة 12.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب تصريحات كوخافي عن وضع ثلاث خطط عسكرية على الأقل من أجل إحباط مشروع طهران النووي.

ويتنامى الإحباط الإسرائيلي "مع الإدراك أن الولايات المتحدة وإسرائيل ليستا متفقتين على الهدف ذاته، وأن تصوراتهما الإستراتيجية حول التهديد النووي الإيراني ’تختلف اختلافًا جوهريًا’"، بحسب ما نقل موقع "المونيتور" الأميركي، مؤخرًا.

Loading...