الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:57 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يحيى عويضات.. شاب بصدد تأسيس أول حاضنة أعمال في طوباس

الشاب يحيى عويضات
الشاب يحيى عويضات

يعمل الشاب يحيى عويضات أحد المتطوعين في الأعمال المجتمعية من فئة ذوي الإعاقة، على تأسيس أول حاضنة أعمال للشباب في محافظة طوباس بالضفة الغربية.

عويضات (32 عاما) تحدث لبرنامح "عمرها" عبر "رايــة" تحدث عن سبب توجهه لتأسيس "حاضنة الأعمال" وأهدافها في سبيل خدمة فئة الشباب عامة في طوباس.

وجاءت فكرة "الحاضنة" لدى يحيى بعدما أنهى المراحل الدراسية واتجه إلى التعليم اللا منهجي والتطوع في الجمعيات والمؤسسات، دون أن يلقى الاحتضان المرجو.

وكان يحيى أحد أعضاء مجلس شباب بلدية طوباس والبرلمان الشبابي وتطوع منذ عام 2005 في عدة أماكن أبرزها، مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ووزارة الثقافة ونادي طوباس الرياضي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ولا يُفضل عويضات مصطلح "ذوي الإعاقة"؛ كونه يرى أن الإعاقة ليست في الجسد الذي هو وسيلة للتنقل إنما المرأ بقلبه وعقله وإرادته يُمكنه بلوغ هدفه بدقة.

وبالعودة إلى "الحاضنة"، يوضح يحيى أنها ستعمل على احتضان الشباب وأفكارهم ومشاريعهم وتطويرها وتنميتها وصولا إلى محاولة تحقيق الاستقرار لهم خصوصا على الصعيد المالي.

واختار عويضات منطقة طوباس لتأسيس "حاضنة الأعمال"؛ لأنها تتوسط محافظتي نابلس وجنين، بالإضافة إلى كونها الأقل احتواء على المشاريع الكبيرة؛ لتشجيع المواطنين على إقامة المشاريع الريادية.

Loading...