الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"Digipal".. منصة فلسطينية لتوجيه الشباب نحو ريادة الأعمال

"Digipal".. منصة فلسطينية لتوجيه الشباب نحو ريادة الأعمال

مع ارتفاع معدلات البطالة في فلسطين، يطمح الشباب للحصول على فرص للعمل في مجالات مختلفة كالعمل الحر عبر الانترنت، وريادة الأعمال.

حسن عمر الرئيس التنفيذي للتجمع العنقودي للرياديين والمبدعين، تحدث لبرنامج "عمرها" عبر أثير "رايــة" حول تطوير قطاع العمل الحر، وكيفية المساعدة في طرح حلول لمشكلة البطالة.

يقول عمر أنه خلال فترة إغلاقات كورونا في فلسطين، برز بشكل واضح التعلم الالكتروني والعمل عن بعد، الأمر الي دفع إلى تعزيز منصة فلسطينية لتدريب الشباب " Digipal".

وحول التدريبات المتاحة على منصة Digipal، يوضح عمر أن الدورات تقدم مهارات حياتية ومناهج فنية، بشكل اخترافي لرواد الأعمال والمبرمجين وأصحاب العمل الحر عبر الانترنت.

وبين أن المنصة توفر عدد من المرشدين للشباب لتشبيكهم مع الرياديين، إضافة إلى مجموعة من الدورات لتطوير ريادة الأعمال الناشئة وتعزيزها وذلك بهدف إنجاحها.

وأكد عمر أن الدورات المقدمة للشباب عبر المنصة مجانية، في كافة المجالات، مبينا أنها فرصة فريدة للعديد من الشباب الطامحين في الحصول على عمل.

يذكر منصة DigiPal طُورّت ضمن مشروع دعم التنمية المستدامة والشاملة في الأراضي الفلسطينية من خلال الادماج الرقمي المنفذ من قبل مركز العمل التنموي معاً بالشراكة مع مؤسسة آكتد بتمويل من وكالة التنمية الفرنسية (AFD).

Loading...