الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:15 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"بيكتي" تنظم ورشة توعوية حول قصص نجاح لنساء رياديات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ورشة توعوية حول قصص نجاح لنساء رياديات
ورشة توعوية حول قصص نجاح لنساء رياديات

 نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتي بالشراكة مع مؤسسة التحالف من أجل التضامن وطاقم شؤون المرأة ورشة عمل توعوية حول قصص نجاح نساء مؤثرات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي جاء تحت إطار مشروع "التقليل من التمييز وعدم المساواة بين الجنسين في فلسطين" الممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي.
 
وتناولت الورشة كلمات افتتاحية من منظمي الحفل، وهم السيدة ميغان طنوس؛ مديرة المشاريع في الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، والآنسة رايا عواجنة؛ مديرة البرامج في مؤسسة التحالف من أجل التضامن؛ والسيدة بشرى الخطيب؛ منسقة المشاريع في طاقم شؤون المرأة، إضافة الى مشاركة فيديو ترويجي عن عمل الحاضنة في فلسطين والبرامج التي تقوم على تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة. 
 
وقد سلطت الورشة التوعوية الضوء على أبرز 4 قصص نجاح لنساء فلسطينيات مبدعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بحضور عدد من النساء الرياديات في مجالات أخرى، بهدف تشارك التجارب والخبرات واكتساب وتبادل المهارات الجديدة.
 
وقد جرى نقاش مطول بين المشاركات حول ثلاثة محاور هي: أهمية دور النساء في تعزيز التنمية الاقتصادية، أهمية دور المرأة في المجتمع الفلسطيني وفي مختلف نواحي الحياة الاجتماعية، إضافة إلى التركيز على الحديث عن أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه السيدة الفلسطينية العاملة.
 
واستعرضت الورشة 4 قصص نجاح لنساء فلسطينيات قمن بتأسيس مشاريع ريادية خاصة بهن، وهن: السيدة معالي ذياب صاحبة مشروع مفكر من طولكرم، السيدة صفاء عياد صاحبة مشروع foras.ps من رام الله، والآنسة بيان أبو سلامة صاحبة مشروع Palestine 1 من لندن، إضافة إلى السيدة رشا الأعور صاحبة مشروع creativity من قطاع غزة.
 
واختتمت الورشة بغداء عمل جمع المشاركات بهدف التعارف وتشبيك العلاقات بشكل أكبر فيما بينهن.

Loading...