الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:13 AM
الظهر 11:51 AM
العصر 2:44 PM
المغرب 5:11 PM
العشاء 6:29 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل: 13 إصابة مؤكدة ومشتبهة بمتحور أوميكرون

من مطار بن غوريون - صورة تعبيرية
من مطار بن غوريون - صورة تعبيرية

قالت رئيس خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، شارون ألروعي برايس، أثناء اجتماع للجنة القانون والدستور في الكنيست، اليوم الأحد، إنه يوجد في إسرائيل 13 إصابة مؤكدة ومشتبهة بمتحورة "أوميكرون"، بينهم خمسة اكتشفوا الليلة الماضية.

وأفادت معطيات وزارة الصحة بأن هؤلاء الـ13 شخصا يسكنون في رعنانا، رمات غان، ريشون لتسيون، رحوفوت، كريات ملآخي، بئر السبع، كسيفة، الأطرش، اللقية، حورة/ أم بطين والأعسم. وتتواجد عاملة أجنبية والمواطن من كسيفة (21 عاما) في فندق للحجر الصحي.

وقالت ألروعي برايس إن "متحورة أوميكرون مقلقة جدا بسبب عدد طفراتها غير المألوف ويصل إلى 38 طفرة".

وأضافت أن هذه المتحورة "اكتشفت قبل عدة أيام، وعلى ما يبدو أنها تطورت في منتصف تشرين الأول/أكتوبر الفائت وقد تم تحديده في متواليات في جنوب أفريقيا وهونغ كونغ. ونرى انتشارا سريعا لها في جنوب افريقيا مع تناقل عدوى واسع. وما زلنا لا نعلم تأثيراتها من حيث الوفيات لكننا نرى ارتفاعا في الوفيات في جنوب افريقيا".

وشخصت 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اسرائيل، فيما لوحظ ارتفاعا بالإصابات الخطيرة رغم الاستقرار الذي يشهده معامل تناقل العدوى، وسط تحذيرات من تفشي موجة خامة للفيروس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد.

كما سجلت في نهاية الأسبوع حالة وفاة واحدة جراء فيروس كورونا، لترتفع حالات الوفاة جراء الفيروس 8184 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس 2020.

ومع الانتشار المتجدد للفيروس، صنفت في البلاد 6 تجمعات سكنية كمناطق حمراء، بينما 14 بلدة مصنفة برتقالية، فيما صنفت 18 بلدة ضمن القائمة الصفراء.

وفي محاولة لمنع دخول متحورة "أوميكرون" إلى البلاد، قرر المجلس الوزاري المصغر لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا)، الليلة الماضية، فرض عدة قيود.

وبين هذه القيود، وصف 50 دولة أفريقية بأنها حمراء ويحظر السفر إليها، ومنع دخول أجانب إلى إسرائيل لمدة أسبوعين، وإعادة تعقب الشاباك للهواتف الخليوية للمصابين بالمتحورة الجديدة، وفرض الحجر الصحي للعائدين من خارج البلاد.

Loading...