الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:15 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشاركة واسعة من جميع أنحاء الوطن و الشتات

مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى تبدأ في الأول من كانون الأول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تسجيل كبير من الموسيقيين و الموسيقيات من فئات عمرية مختلفة تندرج تحت العزف، الغناء و التأليف الموسيقي، يعلن معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى عن انطلاق مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى، التي ستبدأ يوم الاربعاء، الأول من كانون الأول لهذا العام.

تُنظم المسابقة بشكلٍ مركزي في القدس، كما يتسنى للمتسابقين التسابق عبر الفيديو كونفرنس من رام الله وغزة ودول الشتات، وتستمر المسابقة لاسبوع من تاريخ البدء، ليتم تكريم الفائزين بحفل موسيقي يوم التاسع من كانون الثاني في قصر رام الله الثقافي .

تعتبر مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى من المسابقات الموسيقية المتخصصة والشاملة في فلسطين والوطن العربي، حيث يقسم المشاركون من الأطفال والشباب الفلسطيني إلى مجموعات حسب فئاتهم العمرية، وحسب أقسام المسابقة والتي تشمل معظم الآلات الموسيقية في أقسام الموسيقى العربية، والآلات الغربية، والغناء، والفرق والتأليف الموسيقي.

ويحرص معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى على أن يكون تنظيم المسابقة ضمن أعلى المعايير الموسيقية المتبعة في المسابقات الدولية، وجند لذلك موسيقيين\ات دوليين\ات ومتخصصين\ات ليشكلوا لجان تحكيم المسابقة على جميع الأقسام، ومع التحديات والظروف الحالية التي يشهدها الوطن من إغلاقات تجددت بسبب الوباء، إلا ان المعهد واصل عمله لتوفير لجان تحكيم لهذه المسابقة من الوطن و الخارج، لضمان أفضل معايير التحكيم للمتسابقين.

تنظم المسابقة في دورتها السادسة بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان – ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، ووكالة الأمم المتحدة لإنماء الشعب الفلسطيني، والتعاون النمساوي، ووزارة الخارجية الفنلندية، ومعهد جنيفا، والعديد من الشركاء المحليين والدوليين أفراداً ومؤسسات.

Loading...