الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:15 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أعراضه بسيطة

خبير يكشف لراية مدى خطورة متحور كورونا الجديد "أوميكرون"

كورونا فلسطين- ارشيف
كورونا فلسطين- ارشيف

قال مدير قسم المختبرات في مستشفى هاداسا عين كارم البروفيسور عبد الرؤوف حجازي، اليوم الاثنين، إن المعطيات الأولية تشير إلى أن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" أسرع انتشار، لكن أعراض المصابين به حتى اللحظة بسيطة.

وأكد حجازي في حديث لـ"رايــة" أن ظهور طفرات لكورونا بشكل مكثف بين الفينة والأخرى، مرده إلى عدم العدالة في توزيع اللقاحات بين الدول الغنية والفقيرة.

وبين البروفيسور أن الطفرات تنتج بإصابة أعداد كبيرة بالفيروس، مشيرا إلى أن الطفرات سوف تستمر بالظهور طالما أعداد الإصابات بفيروس كورونا يبقى كبيرا.

وأضاف حجازي إنه نظرا لوصول الطفرة الجديدة للبلاد فيجب الحذر الشديد في التعامل بين الناس والأجهزة الطبية، لمواجهة الفيروس ومحاولة عدم انتشاره.

وتابع إن الحالات الموجودة بسيطة جدا، لكن الوضع الصعب يبدأ بالظهور بعد أسبوعين من إصابة الانسان بالفيروس، آملا بأن تكون المعلومات القادمة من جنوب إفريقيا مفيدة.

وأوضح أنه لا توجد معلومات واضحة جدا حول نسبة فعالية التطعيمات المتوفرة على الطفرة الجديدة من كورونا الجنوب افريقية "أوميكرون"، مشيرا إلى أن يتم معرفة ذلك يجب توخي الحذر جيدا.

وتأمل حجازي أن تكون الدول الغنية على وعي أكبر في تقديم التطعيمات للدول الفقيرة وذلك لحماية نفسها من ظهور طفرات جديدة من الفيروس ووصوله لمواطنيها.

   

Loading...