الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نجوم الكرة القطرية يؤكدون قدرة منتخب بلادهم على إحراز لقب بطولة كأس العرب

نجوم الكرة القطرية يؤكدون قدرة منتخب بلادهم على إحراز لقب بطولة كأس العرب

أكد نجوم الكرة القطرية وسفراء برنامج إرث قطر إبراهيم خلفان، وخالد سلمان، وأحمد خليل، قدرة منتخب قطر على الفوز بلقب كأس العرب 2021 التي تنطلق منافساتها غداً الثلاثاء وتختتم في 18 ديسمبر المقبل.

وأشار نجوم الجيل الذهبي للكرة القطرية إلى أن البطولة التي تستضيف مبارياتها ستة من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 هي البيت، و 974، والثمامة، والجنوب، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، تشكل فرصة ذهبية لاختبار جاهزية المنتخب لتمثيل البلد المضيف خلال منافسات المونديال المرتقب العام المقبل.

وفي حوار مع موقع Qatar2022.qa، أكّد نجوم العنابي السابقين بأن مشاركة المنتخب في كأس العرب محطة أخرى هامة في مشوار إعداده بعد أن حقق نجاحات عديدة كان آخرها فوزه بأول مرة بلقب آسيا عام 2019، إلى جانب تسجيله حضوراً قوياً في كوبا أمريكا، وكأس الكونكاكاف الذهبية، والتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

خلفان: أثق في طريقة اللعب الهجومية للعنابي

وصف إبراهيم خلفان، نجم منتخب قطر السابق الذي شارك في نهائي بطولة كأس العالم للشباب 1981، مشاركة قطر في كأس العرب بالفرصة الذهبية التي تُضاف إلى حصيلة نجاحات المنتخب وأبرزها إنجازه التاريخي في النسخة الماضية من كأس آسيا.

وأعرب خلفان عن ثقته في طريقة اللعب الهجومية لمنتخب قطر، مشيراً إلى أن هذا الأسلوب سيضمن للعنابي ما يتطلع إلى تحقيقه أمام المنتخبات التي سيواجهها خلال مباريات كأس العرب.

وأشار خلفان إلى مواصلة العنابي استعداده لخوض منافسات مونديال 2022، لافتاً إلى أن مشاركة المنتخب في كأس العرب وتقديمه أداءً كروياً قوياً سيؤكد على كفاءته وعزمه على تحقيق أداء استثنائي في منافسات كأس العالم.

وأكد خلفان أن منتخب قطر يمتلك كفاءات قادرة على حسم نتائج المباريات، وتحقيق أداء من شأنه تعزيز إنجازات المنتخب. وأضاف: "أثبتنا مراراً وتكراراً أن منتخب قطر منافس جدير بالاحترام، سواء في المباريات التي خضناها في كأس آسيا 2019 والتي انتهت باعتلائنا منصة التتويج، ولم تهتز شباكنا طوال البطولة سوى مرة واحدة، أو في المواجهات التي جمعتنا مع منتخبات أخرى في كوبا أمريكا 2020 وكأس الكونكاكاف الذهبية 2021."

خالد سلمان: العنابي يضم كوكبة من النجوم

من جانبه أعرب خالد سلمان، الذي سجل ثلاثية لمنتخب بلاده أمام البرازيل في بطولة العالم للشباب 1981، عن ثقته في تشكيلة المنتخب القطري في كأس العرب، لافتاً إلى أن الفريق يضم كوكبة من اللاعبين النجوم الذين أثبتوا خلال الأعوام الماضية قدرتهم على منافسة أقوى المنتخبات في العالم.

وأضاف: "شارك العنابي كضيف في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في مجموعة واحدة مع عدد من المنتخبات القوية مثل البرتغال وصربيا، وتندرج هذه المشاركات في إطار جهود إعداد العنابي لمنافسات كأس العالم التي ستنطلق في استاد البيت في 21 نوفمبر 2022، لتقديم أداء متميز يتوج إنجازات قطر على الساحة الرياضية العالمية."

أحمد خليل: كأس العرب احتفالية بجاهزية قطر للمونديال

من جهته أشار أحمد خليل، حارس مرمى قطر السابق الذي تأهل مع المنتخب القطري لربع نهائي أولمبياد برشلونة 1992، إلى أن أهمية كأس العرب لا تقتصر على إتاحة الفرصة للاعبي العنابي للتنافس مع أفضل المنتخبات من أنحاء العالم العربي، واختبار جاهزية المنتخب على الطريق للمونديال، بل تعتبر احتفالية على مستوى المنطقة باستعدادات قطر لاستضافة الحدث التاريخي المرتقب.

وأضاف: "لا شك أن كأس العرب فرصة هامة لتطوير أداء المنتخب القطري والتأكد من دعم نقاط قوة اللاعبين وتشكيلة المنتخب في بطولة مرموقة يواجه خلالها منتخبات عريقة ونجوم كرة القدم في العالم العربي."

وأشار خليل إلى أن البطولة في مرحلة بالغة الأهمية، لتجمع العرب في دوحة الجميع، وتعزز الأجواء الاحتفالية في البلاد ابتهاجاً باستعدادات قطر للترحيب بالعالم بأسره في المونديال التاريخي بعد أقل من عام.

وتقام خلال بطولة كأس العرب 32 مباراة على مدى 19 يوماً، ويشهد غداً الثلاثاء، أول أيام المنافسات، استضافة كل من استاد البيت واستاد 974 أول مباراة على أرضه.

كانت قرعة كأس العرب قد أسفرت عن مواجهة المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى لمنتخبات الأحمر العماني، ومنتخب البحرين، حامل لقب كأس الخليج، والمنتخب العراقي بطل آسيا 2007. ويستهل العنابي مشواره في البطولة غداً بمواجهة البحرين في استاد البيت.

يشار إلى أن تذاكر مباريات كأس العرب متاحة الآن وفق أسبقية الشراء عبر الموقع الإلكتروني:  fifa.com/ar/tickets، ويمكن للمشجعين شراء تذاكر المباريات واستلام بطاقة هَيّا (بطاقة المشجع) الإلزامية لحضور المباريات من مركز الدوحة للمعارض، والعديد من منافذ بيع التذاكر في أنحاء قطر.

وبإمكان المشجعين تقديم طلبات الحصول على بطاقة هَيّا عبر الموقع الإلكتروني:  FAC21.QA والتي تقدم العديد من المزايا الخدمات، منها استخدام وسائل النقل العام مجاناً في أيام المباريات.

 وتتوفر تذاكر جميع مباريات البطولة، وبأسعار معقولة  تبدأ من 25 ريالاً قطرياً لتذكرة الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) باستثناء مباراتي نصف النهائي والنهائي.

وعلى هامش استضافة قطر لمنافسات كأس العرب؛ يشهد شارع كورنيش الدوحة، المغلق أمام حركة مرور المركبات في الاتجاهين حتى 4 ديسمبر، سلسلة من الفعاليات والأنشطة والمهرجانات احتفالاً بالبطولة التي تقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبمشاركة 16 منتخباً من أنحاء المنطقة.

 

Loading...