الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:13 AM
الظهر 11:50 AM
العصر 2:41 PM
المغرب 5:07 PM
العشاء 6:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحدث عن التعديات والكلاب الضالة

رئيس بلدية البيرة يكشف لراية عن مشروع لإعادة تأهيل سوق الخضار "الحسبة"

 رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل
رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل

كشف رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل، يوم الخميس، عن مشروع لإعادة تأهيل سوق الخضار المركزي في المدينة "حسبة البيرة"، مؤكدا أنه جاهز من خلال مخططات هندسية.

وقال إسماعيل في حديثٍ خاص عبر أثير "رايــة" إنه سيتم المباشرة بتنفيذ المشروع في الأول من مارس المقبل ويستمر ستة أشهر، فيما سيجري طرح العطاء قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أنه سيتم إعادة تأهيل البنية التحتية والصحية والكهربائية في سوق الخضار، مبينا أن بلدية البيرة تسعى لتوفير أماكن بديلة للعاملين في السوق لاستخدامها في تلك الفترة.

"مواجهة الثلوج"

وفي شأن آخر، ذكر إسماعيل أن بلدية البيرة وجميع البلديات في المنطقة ليس لديها الإمكانيات الكافية لمواجهة تساقط الثلوج، إنما تتخذ إجراءات لمعالجة الأضرار.

وأفاد بأن بلدية البيرة تسعى بشكل دائم للتواصل مع الجمهور في المدينة من أجل التعرف على مشاكلهم، كاشفا عن لقاء آخر مع المواطنين سيعقد خلال الفترة القادمة.

"التعديات"

وأكد رئيس بلدية البيرة رفضه للتعديات الموجودة على الأرصفة والشوارع في المدينة، لافتا إلى أن البلدية تحاول إيجاد معالجة جذرية لهذه المشكلة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وقال إن البسطات غير الشرعية في شوارع البيرة تعيق حركة وراحة الناس "لذا نحن مستعدون للتعاون مع الشرطة والمحافظة لإزالة كل التعديات".

وكشف إسماعيل عن مشروع لدى بلدية البيرة لإقامة 20 كشك ومحل صغير لوضعها في مواقع مختلفة بالمدينة، منوها إلى أن دائرة التخطيط تعمل على اختيار أماكن مناسبة لها.

"ام الشرايط"

وتطرق إلى شكاوي المواطنين في حي "ام الشرايط" حول تراكم القاذورات، إذ أكد حرص بلدية البيرة على تنظيف جميع الأحياء، داعيا المواطنين للتعاون معها وعدم إعادة رمي النفايات.

واستطرد : "إذا كان هناك أي تقصير من العاملين، على المواطن الاتصال بإدارة البلدية ونحن سنقوم بشكل فوري بمتابعة الموضوع".

وفي سياق منفصل، كشف إسماعيل عن مشروع لتحويل إشارات المرور في مدينة البيرة إلى "إشارات ذكية".

"الكلاب الضالة"

وفي ما يتعلق بالكلاب الضالة المنتشرة في شوارع المدينة، أكد إسماعيل استمرار العمل من أجل التوصل إلى حل لهذه المشكلة المؤرقة.

وقال : "توجهنا بكتاب للحصول على سلاح خرطوش من الأمن الوقائي من أجل قتل هذه الكلاب الضالة وطلبنا من الشرطة التعاون (..) لا أستطيع حل الموضوع بدون تعاون".

وأشار إلى اقتراح لإقامة جمعية لرعاية الكلاب الضالة والحيوانات "لكنه مُكلف"، مضيفا : "نحتاج لسلاح مناسب لإزالتها ونواصل العمل على ذلك".

Loading...