الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سخانات الاعتماد.. شركة صناعية صامدة وقوية منذ 30 عاما

سخانات الاعتماد
سخانات الاعتماد

تعتبر شركة سخانات الاعتماد، احدى أهم الشركات الصناعية الصامدة والقوية في فلسطين، والتي تقوم بإنتاج السخانات الشمسية لتزويد المواطنين بالمياه الساخنة.

سامر الشني من شركة سخانات الاعتماد، يتحدث ضمن برنامج دعم المنتج الوطني عبر أثير "رايـــة" حول واقع سخانات مياه الاعتماد منذ البداية عام 1982 وحتى يومنا هذا.

يقول الشني: "أصبحنا نقوم باستيراد لكل ما يخص الشركة بشكل خاص بدون وسيط ثاني"، مضيفا أن الشركة تقوم أيضا بصناعة تنكات السولار وسلندرات التدفئة وبويلرات الكهرباء بأحجام مختلفة وحسب الطلب.

وبحسب الشني، فإن سخانات الاعتماد تتميز عن غيرها بنوعية الحديد المستخدم الذي يعتبر أطول عمرا افتراضيا، ويقدر بـ15 عاما وأكثر، موضحا أن الصيانة الدورية للسخانات الشمسية تعمل على إطالة عمر السخان.

ويشير إلى أن هناك دراسة للبدء بتصنيع الخلايا الشمسية في العام القادم 2022، مبينا أن الشركة عملت سابقا في هذا المجال لأصحاب الفلل السكنية فقط، وذلك بسبب أنها تحتاج إلى مساحة لإنشائها وتركيبها.

وحول تصدير السخانات للخارج، يوضح الشني أن بداية تصدير سخانات الاعتماد إلى المملكة الأردنية كانت في مايو 2013، بعد الحصول على المواصفات والمقاييس من الجمعية العملية الملكية، لكن بسبب الأوضاع الاقتصادية قلت نسبة التصدير للخارج.

ويؤكد الشني أن الشركة تسعى من خلال اهدافها الى الوصول لكافة شرائح المجتمع لحثهم على استخدام الطاقة الشمسية ولا سيما الحصول على الماء الساخن للاستحمام المنزلي والفندقي والمستشفيات وترشيد الطاقة.

Loading...