الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:11 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحذيرات من تدني الحرارة

منخفض جوي وثلوج.. تطورات الطقس الساعات والأيام القادمة

حالة الطقس - أرشيف
حالة الطقس - أرشيف

من المتوقع أن تتأثر فلسطين، يوم الأربعاء، بمنخفض جوي قطبي متبوع بموجة انجماد صباح الخميس، حيث تسقط الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا.

كما من المتوقع خلال ساعات المساء والليل من يوم الأربعاء، سقوط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، حيث يستمر المنخفض الجوي حتى صباح يوم الخميس.

وحول فرص تساقط الثلوج التي ستحمل طابع الهطول المحلي، قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن زخات متقطعة من الثلوج تسقط فوق القمم العالية عصر ومساء الأربعاء، تطال ليلاً الجبال حول 800 متر في الضفة الغربية، مصحوبة بهبات شديدة من الرياح.

وتوقع الحلايقة، أن تحدث تراكمات للثلوج لبضعة سنتمترات في بعض المناطق (خاصة التي تكون محظوظة بالحصول على هطولات جيدة حينها، نتيجة الطابع المحلي للهطول ليلة الأربعاء/ الخميس).

وأكد الراصد الجوي أن الهطول يضعف حول منتصف ليل الأربعاء/ الخميس ويحدث الانجماد صباح الخميس، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات ايجابية للفترة اللاحقة.

وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية الفترة القادمة، وفق دائرة الارصاد:

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بحيث تصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا ويتوقع خلال ساعات المساء والليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

هذه الليلة: يكون الجو شديد البرودة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا وتسقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة، ودرجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح وتستقر الاجواء اعتبارا من ساعات الظهيرة الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر، الرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نهارا الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّرت الارصاد الجوية الفلسطينية:

1- تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر.

2- التزحلق على الطرقات.

3- شدة سرعة الرياح.

4- تدني مدى الرؤيا الافقية.

Loading...