الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المايسترو يعقوب الأطرش.. موهبة فلسطينية صعدت للعالمية

المايسترو يعقوب الأطرش
المايسترو يعقوب الأطرش

عرف بين أصدقائه ومحبيه بأنه انسان ملهم، استطاع أن يضع بصمته برغم كل المعيقات، ويعتبر من أهم الموزعين والمؤلفين الموسيقيين فلسطينيا، حيث استطاع من خلال إنجازاته الموسيقية المهمة إيصال رسالة فلسطين للعالمية.

المايسترو الفلسطيني يعقوب الأطرش تحدث ضمن برنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرته المهنية وإنجازاته الملهمة منذ البدايات في موهبته الموسيقية.

يقول الأطرش إنه اكتشف موهبته منذ الصغر عندما كان والده يصنع الأعواد الموسيقية ليقوم بالعزف عليها، ثم نمت موهبته في الكشافة مع مجموعة النادي الارثوذكسي العربي إلى أن بدأ مسيرته التعليمية في مجال الموسيقى.

ويضيف أن الشرارة الأولى للانطلاق نحو العالمية كانت مع تأسيس فرقة اوتار الموسيقية المؤلفة من 7 أفراد فقط، وتزامناً مع تأسيس ستوديو أوتار في سنة 2007.

ويعتبر الأطرش أن نقطة التحول الأولى بمسيرته الفنية كانت في برنامج NEW STAR (برنامج اكتشاف المواهب الفلسطينية الأول الذي تم بثه عبر فضائية mix معاً).

ورافق المايسترو الأطرش عدد من الفنانين العرب الذين حلّوا ضيوفاً على فلسطين بمشاركة فرقته الموسيقية، إضافة إلى مشاركته في التأليف والتوزيع الموسيقي لعدد من الفنانين العرب والفلسطينيين منهم محمد عساف ويعقوب شاهين وعمار حسن وغيرهم.

لمتابعة الحلقة كاملة مع المايسترو يعقوب الأطرش ( اضغط هنا )

Loading...