الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:56 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:22 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حساب على "تيك توك" يكشف طقوس الحياة اليومية للراهبات

ستعرض الراهبات تفاصيل حياتهن اليومية
ستعرض الراهبات تفاصيل حياتهن اليومية

انضمت مجموعة من الراهبات إلى تطبيق تيك توك من أجل التعريف بحياتهن اليومية في الكنيسة والدير، وقالت إحداهن لصحيفة نيويورك تايمز: "لسنا كلنا سيدات عجائز قاتمات نقرأ الكتاب المقدس".

وقبل أن تدخل مجتمع سانت جون بابتيست عام 2012، كانت كلوديت مونيكا موسيقية في لوس أنجليس. وها هي اليوم تنشر مقاطع فيديو واقعية حول حياة الدير على "تيك توك".

وعبر حساب @nunsenseforthepeople، تجيب عن أسئلة حول الطقوس الدينية، وتنشر مقاطع فيديو عن الحيوانات، وتعلم جمهورها الكبير عن القيم الأسقفية.

وقالت الأخت مونيكا، وهي الصغرى في مجتمعها، "ما زلت أقول للأخوات الأخريات: انضموا إلى تيك توك، إذا بقينا مختبئات فسنموت".

الحياة السرية للراهبات

على "تيك توك" تستعرض الراهبات وجبات الأعياد الخاصة مثل البرقوق المسلوق، والسمك المخبوز بالحليب، ولحظات طريفة مثل القفز من الصندوق لمفاجأة أخت، والرقص.

وتظهر الأخوات وهن يركبن جزازات العشب ويلعبن كرة السلة. ويشاركن في الصيحات المنتشرة (ترندز(، مثل مزامنة الشفاه، وإجراءات العناية بالبشرة، ومقاطع من الحياة اليومية، وإعادة تفسير الأغاني الشعبية مع تغيير كلماتها لتناسب الدين المسيحي.

وفي أحد الفيديوهات، تظهر مجموعة من الأخوات وهن يستعرضن تفضيلاتهن: صلاة الصباح أم صلاة المساء؟ القديس بطرس أم القديس بولس؟ وذلك على أنغام أغنية Run D.M.C. وقد حصد الفيديو أكثر من 3.4 ملايين مشاهدة.

وقالت الأخت مونيكا كلير: "لسنا جميعنا سيدات عجائز قاتمات يقرأن الكتاب المقدس... نحن لسنا مجرد تقيّات ومتعصّبات. هناك متعة وضحك، مجموعة كاملة من التجارب البشرية. النساء في مجتمعي ذكيات للغاية ومشاكسات جداً. وهن يعرفن ما يردن".

Loading...