الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار الأوروبي يوقعان اتفاقية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بـ 22 مليون دولار

بنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار الأوروبي يوقعان اتفاقية
بنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار الأوروبي يوقعان اتفاقية

وقع كل من بنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار الأوروبي، اتفاقية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع  الريادية، من خلال تمويل بقيمة 22 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال احتفالية افتتاح مكتب بنك الاستثمار الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة، التي عقدت يوم الاحد في مدينة رام الله، بحضور معالي وزير الاقتصاد الفلسطيني السيد خالد العسيلي، ومعالي محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم، وعطوفة نائب محافظ سلطة النقد السيد محمد مناصرة، ورئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيد ويرنر هوير، ونائبة رئيس البنك السيدة جيلسومينا فيجليوتي، وممثل الاتحاد الأوروبي السيد سفين كون فون بورغسدورف.

وأفاد السيد جوزيف نسناس، نائب المدير العام والمدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان أن "الشراكة بين بنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار الأوروبي هي شراكة استراتيجية بدأت منذ نهاية التسعينات، الهدف منها تعزيز ودعم مرونة الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل جديدة على الصعيد المحلي، وذلك من خلال توفير التمويل اللازم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادية التي تشكل بدورها جزءا مهما من الاقتصاد الفلسطيني".

وأكد نسناس أن "هذه الشراكة تتوافق مع رؤية بنك القاهرة عمان الاستراتيجية لدعم الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام ومؤسسات القطاع الخاص بشكل أساسي وتحقيق مبدأ الشمول المالي من خلال تقديم الحلول المالية لكافة فئات المجتمع".

من جهتها، قالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي " كجزء من فريق أوروبا، يلتزم بنك الاستثمار الأوروبي بتعزيز المرونة الاقتصادية وضمان حصول المنشآت الفلسطينية بكافة أشكالها على التمويل للنمو وخلق فرص العمل والفرص الاقتصادية الجديدة، وسيتيح تعاوننا الجديد مع بنك القاهرة عمان للعديد من المنشآت المحلية الوصول إلى فرص استثمارية بفضل التمويل الجديد بقيمة 22 مليون دولار أمريكي، كما يسر بنك الاستثمار الأوروبي أن يوسع تعاونه مع الشركاء الماليين المحليين الرائدين، الذين تعد خبرتهم ورؤيتهم أمرًا ضروريًا لتعظيم تأثير استثمارات القطاع الخاص الجديدة ".

بدوره، صرح ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف أن "ضمان حصول رواد الأعمال والمنشآت الفلسطينية على التمويل أمر بالغ الأهمية للتغلب على المعيقات والتحديات الاقتصادية التي إزدادت سوءاً مع جائحة فيروس كورونا".
وأضاف أن "هذا الدعم من بنك الاستثمار الأوروبي لاستثمارات القطاع الخاص يظهر مدى التزام الفريق الأوروبي في دعم الاقتصاد الفلسطيني ومساعدته في تخطي الأزمة الناجمة عن الوباء".

تمثل هذه الاتفاقية تعاونا استراتيجيا بين بنك الاستثمار الأوروبي، الذي يعد أكبر بنك دولي عام في العالم والمملوك من قبل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي وبنك القاهرة عمان، والذي يعد مؤسسة مالية رائدة على المستوى الإقليمي.

ومن المتوقع أن تستفيد المنشآت الفلسطينية الناشطة في مختلف القطاعات الاقتصادية من التمويل الجديد البالغ 22 مليون دولار أمريكي، ويمكنها الحصول على قروض من خلال فروع بنك القاهرة عمان المنتشرة في كافة أنحاء الوطن.

والجدير بالذكر أن بنك القاهرة عمان دائماً ما يسعى إلى تكريس أواصر الشراكة والتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع، وتعزيز دورها الاقتصادي والمجتمعي.

Loading...