الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة تتفهم ذلك

خاص: المخابز ترفع سعر كيلو الخبز رغم عدم صدور قرار

ارشيف
ارشيف

قال رئيس نقابة أصحاب المخابز زياد نافع، اليوم الخميس، إن وزارة الاقتصاد تتفهم رفع سعر كيلو الخبز إلى 4.5 – 5 شواكل في بعض المخابز، إلا أنها لم تصدر أي قرارا حتى اللحظة.

وأشار نافع في حديث لـ "رايــة" إلى أن وزير الاقتصاد خالد العسيلي قد أبدى خلال اجتماع جمعهما قبل أيام تفهمه لزيادة أسعار كيلو الخبز في بعض المخابز، بسبب ارتفاع سعر الطحين في البلاد.

وأضاف نافع: "للأسف الشديد الوزير قال إنه لا يمكن إصدار قرار اليوم بسعر كيلو الخبز إلا بعد اجتماع الحكومة"، مفيدا بأن بعض المخابز تلتزم بقرارات الحكومة بالرغم من الخسارة.

وأوضح أنه بالرغم من إصدار الحكومة قرار بإعفاء أصحاب المطاحن من الضريبة لثلاثة أشهر إلا أن هذا الأمر للأسف غير كافي حاليا، مضيفا: "نحن بحاجة لقرار سياسي للبت في هذا الأمر".

وتابع رئيس نقابة أصحاب المخابز: "إنه كان هناك وعدا بمناقشة هذا الأمر في اجتماع الحكومة في يوم الاثنين الماضي، لكن للأسف لم يتم إدراجنا على أجندة الاجتماع".

واستدرك نافع قوله إن أصحاب المخابز حالهم مثل حال المواطن فالارتفاع في أسعار الطحين المستورد يضعهم في حال خسارة إذا لم يقوموا برفع سعر الخبز، حيث أن ما كان يتم شراؤه بـ100 شيكل يتم الآن شراؤه بـ 200 شيكل.

وأكد أن مشكلة ارتفاع الأسعار مشكلة عالمية ويجب على المواطنين تفهم هذا الأمر بشكل واضح، مطمئنا الناس "توفر القمح في فلسطين وهذا أهم شيء"، على حد قوله.

Loading...