الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فوق منصة غاز بحرية.. الجيش الإسرائيلي يعترض طائرات مسيرة لحزب الله

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

اعترضت طائرات حربية وسفينة صواريخ لجيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، 3 طائرات مسيرة جاءت من لبنان.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد التابعة للجيش الإسرائيلي، حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة.

وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن "حزب الله" اللبناني أطلق ثلاث طائرات مسيرة غير مسلحة صوب منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط، قبل أن يتم اعتراضها.

بدوره، قال حزب الله اللبناني في بيان صحفي: "بعد ظهرِ اليوم السبت في ٢/٧/٢٠٢٢ قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ‏ومهدي ياغي باطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامٍ استطلاعية، وقد انجزت ‏المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة".

ومن جهته قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس عبر حسابه على تويتر: "إسرائيل مستعدة للدفاع عن بنيتها التحتية ضد أي تهديد. يقوّض تنظيم حزب الله قدرة الدولة اللبنانية على التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود البحرية، وهو أمر أساسي للاقتصاد اللبناني ومواطنيه. هذا على الرغم من نية إسرائيل المضي قدما في المفاوضات لحل القضية". وفق زعمه.

وأضاف غانتس: "ستستمر إسرائيل في حماية حقوقها، وتعتبر نفسها ملزمة ولها الحق في التصرف والرد في مواجهة أي محاولة لإلحاق الأذى بها".

Loading...