الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انخفاض المحروقات لن يؤثر على القرار

زكارنة لراية: احتساب دعم المحروقات سيبدأ اعتبارا من اليوم بأثر رجعي

مركبات عمومية - ارشيف
مركبات عمومية - ارشيف

أكد مراقب المرور العام في وزارة النقل والمواصلات علي زكارنة، أن انخفاض أسعار المحروقات لن يؤثر على قرار دعم محروقات قطاع النقل العام، لافتا إلى أن الدعم مستمر من بين 5.26 شيكل للتر السولار إلى غاية التسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة المالية وهيئة البترول.

وأوضح زكارنة في حديث خاص لـ "رايــة"، أن الوزارة تقوم الآن بإجراءات والعطاءات واللوازم لتركيب الحلقات، وخلال الأسبوع القادم سيتم الإيعاز لأصحاب الشركات "سواء شركات النقل العام أو السرفيس أو الداخلي والخارجي والتاكسيات خاصة" بالتوجه إلى المحطات وتركيب هذه الحلقات (مجانا).

وبيّن أن هذه الحلقة مقفولة لمدة عام، مؤكدا انه سيتم احتساب الدعم من بداية هذا اليوم الأول من آب، "وذلك في أي وقت يتم الانتهاء من تركيب هذه الحلقات"، بمعنى انه سيتم احتساب السعر الجديد للمحروقات لقطاع النقل العام "بأثر رجعي" لكافة المركبات والحافلات العاملة بقطاع النقل العام.

وأضاف زكارنة: "أنهينا كافة الاجراءات الفنية المتعلقة بكمية الدعم لكل مركبة وحافلة، وشكلنا لجان مستفيضة من كل مراقبي المرور في المحافظات والنقابات وكافة الجهات، وحددنا كمية الدعم من خلال مسافة الخطوط وعدد الرحلات وحجم المحركات، ونؤكد ان هناك انصاف تام".

وحول قرار منع قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء، قال زكارنة إن هناك مفهوم خاطئ لقراءة هذا القرار وقد يكون وقع خطأ في الصياغة أيضا، ولكن وزير النقل أوضح بشكل فوري هذه المسألة وأبلغ جهات الاختصاص أن وقف التصاريح لا تشمل الزوج أو الزوجة من أبناء القدس وحملة الهوية الزرقاء.

وأشار إلى أن وزير النقل والمواصلات عاصم سالم تعامل مع هذا الموضوع بمسألة وطنية عالية جدا، وأوضح هذه المسألة للعاملين في الوزارة وصدر توضيح بناء على هذا الأساس بأن التصاريح المتعلقة بالزوجة أو الزوجة أو حملة الهوية الزرقاء لن توقف وستستمر في العمل ولن توقف في المستقبل.

Loading...