الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتابع تنفيذ الاتفاقيات

اتحاد المعلمين يكشف لراية حقيقة اتخاذ قرار بالإضراب

أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات
أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات

نفي الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، اتخاد أي قرار بتنفيذ أي اضراب للمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد نهاية الشهر الجاري، مشددا على أن العام الدراسي في موعده المحدد.

وأكد ارزيقات في حديث خاص لـ "رايــة"، أن اتحاد المعلمين يتابع مع الحكومة تنفيذ الاتفاقيات، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات لها سقف زمني محدد للتنفيذ.

وأضاف أنه في حال تراجع الحكومة عن تنفيذ هذه الاتفاقيات فسيكون هناك بيان رسمي من اتحاد المعلمين كجهة رسمية، "ولكن الآن ننتظر تطبيق الاتفاقيات، وفي حال لم تنفذها الحكومة سنعلن عن موقف واضح للجميع عبر مؤتمر صحفي".

ودعا ارزيقات كافة وسائل الاعلام الحرة والوطنية، للتأكد من أي معلومة تتعلق بإضراب المعلمين قبل نشرها، "لأن نشر الاشاعة يعمل على ارباك مسيرة التربية والتعليم".

جدير بالذكر، أن "منبر المعلمين الفلسطينيين" قد أعلن اليوم الأربعاء، عن بدء الإضراب من جديد بتاريخ 29/8/2022، أي مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال المنبر عبر صفحته في "فيسبوك" إنه من الواضح انه لا يوجد حل لمشكلة الرواتب في المدى المنظور والدوام المدرسي على المحك.

وأعلن المنبر بدء الإضراب من تاريخ 29/8/2022 من الطابور الصباحي، مع الالتزام بعدم التوقيع على أي كتاب مهما كان، ومقاطعة إجراءات افتتاح العام الدراسي.

وحمل الحكومة مسؤولية ضياع وتعطل بدء العملية التعليمية، "اذ أنها استخدمت سياسة المماطلة والتجاهل لمطالب المعلمين، مع انها تعلم حال المعلم واحتياجاته وطلباته".

Loading...