الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:28 PM
العشاء 7:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأونروا تصدر بيانا تعقيبا على استمرار العدوان والمجازر بغزة

الاونروا
الاونروا

أعربت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، عن قلقها العميق إزاء الأحداث التي وقعت في غزة خلال اليومين الماضيين، وبالأمس، وقتل خمسة لاجئين من فلسطين في مخيم جباليا من بينهم طفلان كانا يدرسان في مدارس الأونروا.

وفيما يلي البيان الرسمي الصادر عن وكالة "الاونروا":

الوضع في غزة: تصريح منسوب للناطق الرسمي للأونروا

7 أغسطس 2022

القدس الشرقية

تعرب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) عن قلقها العميق إزاء الأحداث التي وقعت في غزة خلال اليومين الماضيين. وبالأمس، قتل خمسة لاجئين من فلسطين في مخيم جباليا من بينهم طفلان كانا يدرسان في مدارس الأونروا.

وتعرب الوكالة عن خالص تعازيها لعائلات الذين تضرروا جراء التصعيد الأخير للأعمال العدائية.

ويعمل موظفو الأونروا الأساسيون على مدار الساعة لرصد الوضع وضمان تقديم الخدمات الحيوية. ويشكل نقص الكهرباء والوقود مصدر قلق بالغ، لا سيما بالنسبة لاستمرار تشغيل المستشفيات والمرافق الطبية وتحلية المياه. وقد حصل الناس في غزة على ما معدله أربع ساعات من الكهرباء يومياً في اليومين الماضيين.

إن الأثر النفسي الاجتماعي العميق للصراعات المتكررة على سكان غزة، وخاصة الأطفال، واضح.

وتدين الأونروا إدانة قاطعة قتل وجرح كافة المدنيين الذين يتمتعون بالحماية من الهجمات بموجب القانون الدولي وسير العمليات العسكرية بالقرب من المدنيين والمواقع المدنية. وتدعو الأونروا جميع الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين، بمن فيهم لاجئي فلسطين

Loading...