الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:28 PM
العشاء 7:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

د. صبري صيدم يختتم 500 حلقة من برنامج "خير جليس"

الدكتور صبري صيدم
الدكتور صبري صيدم "ضيف الراية"

عرف بين أصدقائه ومحبيه بأنه إنسان مثابر ومثقف ومبدع، إضافة إلى أن مسيرته المهنية حافلة بالإنجازات التي تستحق أن يتعلم منها الآخرين، ويعتبر أصغر الوزراء المكلفين سناً منذ إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، كما اختتم قراءة 500 كتاب وتقديمهم للجمهور عبر برنامج "خير جليس".

نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الدكتور صبري صيدم، تحدث ضمن برنامج "ضيف الرايـــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرته المهنية والعملية، بداية منذ شغله منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في عمر الـ33 حتى اليوم، متحدثا عن ترجبته في برنامجه المميز والمهم "خير جليس".

وتأتي الحلقة مع الدكتور صبري صيدم، بمناسبة اختتامه 500 حلقة من برنامج "خير جليس" الذي يذاع عبر أثير "راية" وذلك بقراءته لـ 500 كتاب قام بتلخيصهم وتقديمهم للجمهور بطريقة سلسلة، إذ اعتبر الدكتور صبري تجربته تلك بـ "المغامرة" حيث بدأت بـ 15 كتاب فقط إلى أن وصلت إلى 500.

وبعد البداية الناجحة، تعززت فكرة برنامج "خير جليس" خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه اعتمد التنوع في قراءة الكتب، حيث أعطى دوره في الكتب عبر إعادة إحيائها وقراءتها وتجديد حوصلتها، ثم ذهب نحو الكتب التي أصبحت تخرج على الملأ مثل الكتاب الخاص بدونالد ترامب.

ولد صيدم في دمشق عام 1971، وتلقى تعليمه الجامعي في بريطانيا، حيث حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من الكلية الملكية للعلوم والتكنولوجيا والطب، إضافة لحصوله على شهادة جامعية في التنمية البشرية من جامعة أكسفورد.

يقول صيدم إن المعرفة كانت العنوان الأهم في حصاد مسيرة طويلة، الأهم فيها هو الاستكشاف والتعلم والقناعة أن الإنسان دائما في مدرسة يتعلم منها الكثير، مضيفا أن الهدف هو تحقيق الطموح والقيام بإنجازات تعود بالفائدة على المجتمع وتحقق شخصية الانسان وذاته.

ويكمل: "آمل أن نكون حققنا المطلوب فالإنسان يجب أن لا يدعي الكمال، فهناك إنجازات واخفاقات والأهم هو أن نتعلم من هذه الاخفاقات"، متابعا إن الشرارة التي دفعته للدخول في معترك الحياة السياسية وتبوأ مناصب عدة كانت العائلة التي ينتمي إليها حيث كانت منخرطة في العملية السياسية بشكل أساسي.

وشغل صيدم العديد من المناصب، منها منصب مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم التقني، وكان عضوا في الهيئة الفلسطينية لمكافحة الفساد، وأمينا لسر المجلس الثوري لحركة فتح، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

لمتابعة حلقة "ضيف الراية" مع الدكتور صبري صيدم اضغط هنا

Loading...