الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:12 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:52 PM
المغرب 6:28 PM
العشاء 7:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق كتاب صائب عريقات وندوات وتوقيع كتب في ثامن أيام معرض الكتاب

معرض فلسطين الدولي للكتاب
معرض فلسطين الدولي للكتاب

تواصلت، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب في يومه الثامن.

في قاعة غسان كنفاني، عقدت ندوة لإطلاق كتاب "انتصار الحياة لا يعني هزيمة الموت"، للراحل الدكتور صائب عريقات، وشارك فيها أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، وعضو الكنيست أحمد الطيبي، والصحفي ناصر اللحام، وقدمتها وشاركت فيها دلال عريقات، التي قامت بتوقيع الكتاب للحضور بعد انتهاء الندوة.

كما عقدت ندوة أخرى بعنوان "الأدب الفلسطيني من وجهة نظر نقدية معاصرة"، شارك فيها محمد عتيق، ونهى عفونة، وسماح خليفة، وأدارت الندوة دعاء زعبي.

وعقدت أمسية شعرية بمشاركة الشعراء: محمد حجير، ويوسف الحوت، وشذى أبو حنيش، وإحسان أبو غوش، وندى أبو شاويش، وسلطان مي، وكامل ياسين، ومحمد دلة، وأدارت الأمسية وشاركت فيها نفين طينة.

وفي فضاء الأطفال قدمت مجموعة من الفعاليات، رسم وكولاج نفذتها سارة أبو ماضي من مكتبة رمانة ـ الخليل ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ونفذت ميس داغر من مؤسسة تامر نشاطا حول الحكاية الشعبية، وروى محمد الحاج أحمد حكاية ثياب الإمبراطور الجديدة، وقصة حول الصداقة، ونفذت ناهد الشوا ورشة فنية.

ووقع عدد من الكتاب كتبهم للجمهور، منهم: رواية "يَسَنْ" لأحمد أبو سليم في جناح الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، وديوان "ما يشبه الرثاء" لفراس حج محمد في جناح دار طباق للنشر والتوزيع، و"موسوعة الطبخ ـ البوفيه المفتوح مع لما" للشيف لما الهندي في جناح مكتبة الموارد، و"بيت من ألوان" لمحمود شقير في دار طباق للنشر والتوزيع، و"مواسم الدمى" لجاد عزت غزاوي، في جناح دار المتوسط، ورواية "ذاك المبهم" للسورية يمامة خيو، في جناح دار المتوسط، وقعها عنها حسام أبو النصر، ووقعت عايشة عودة نسخا من كتابها "ثمنا للشمس" في جناح الناشر.

Loading...