الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طوباس الخيرية: اختتام لقاءات التوعية في المدينة

رام الله-رايــة:

اختتمت جمعية طوباس الخيرية لقاءات التوعية الاجتماعية والقانونية في محافظة مدينة في قاعة الجمعية وبحضور 18 شاب وفتاة من المحافظة.

وذلك ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية المقدم بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي لتوعية المجتمع الفلسطيني بحقوق النساء حيث تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمات من خلال فريق من المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات و يتم تقديم الاستشارة القانونية والاجتماعية من خلال الإرشاد في الجمعية أو الترافع في المحاكم ،وهذه الخدمة مجانية.

وبعد دراسة احتياج للمجموعة طالب المشاركين بعدة مواضيع قسمت على ثماني القانونية موضوعات أهمها الضغوطات النفسية وحقوق المرأة وموضوع الثقة بالنفس والعلاقات الاجتماعية كما تم مناقشة العنف المبني على النوع الاجتماعي والعادات والتقاليد ودورها بالإضافة لموضوع احتيار شريك الحياة والمشاكل التي يعاني منها الشباب في الوقت الحاضر

وذكرت إيمان مبسلط الأخصائية الاجتماعية في وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية في الجمعية ازدياد الطلب من الجمعية لمثل هذه اللقاءات في محافظة طوباس وجنين وقراها  وأكدت أن هذه الخدمات من شانها أن تساهم في تخفيف الضغط والعبء والعنف الذي تعيشه المرأة الفلسطينية.

وأكدت المشاركة تغريد على ضرورة تنفيذ اللقاءات وتقديم الخدمة وطالبت الجمعية بزيادة مشاريعها  لمساعدة النساء وتلبية احتياجهن وتقديم الخدمة المطلوبة على أكمل وجه.

وأشادت رئيسة الجمعية مها درا غمة بجهود الوحدة وأهمية دمج الجنسين بمثل هذه لقاءات  للتعرف على ارائهم بقضايا المرأة ومساهمتهم في تغير النظرة المجتمعية السائدة وكسبهم داعمين ومساندين لحقوق المرأة.

وخرجت الورشات بعدة توصيات أهمها زيادة مثل هذه اللقاءات واستهداف عدد اكبر من الذكور والإناث لنشر الوعي المجتمعي بحقوق المرأة وقضاياها.

Loading...