الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طوباس الخيرية: دورة تصنيع الإكسسوار والمجوهرات

رام الله-رايــة:

عقدت جمعية طوباس الخيرية وبالشراكة مع الممثلية التشيكية دورة لتصنيع الإكسسوار والمجوهرات وذلك ضمن خطتها الإستراتيجية في تمكين النساء اقتصاديا وتطوير قدراتهن في امتلاكهن مهارات والحصول على عمل مدر للدخل واستهدفت الدورة النساء والآتي تجاوز عددهن عشر سيدات من محافظة طوباس.

وذكرت رئيسة الجمعية مها دراغمة أن هذه الدورة تأتي استكمالاُ للدورات المتوالية ضمن مركز التدريب المهني التابع للجمعية والتي تنوعت في مجالات عديدة منها الخياطة والتجميل والإشغال اليدوية والصوف والنول والتطريز وآخرها صناعة الإكسسوار والمجوهرات بإشراف الخبر جيري كومشك والمدرس في كلية الفنون الحرفية التشيكية مع المدرب جوسلف براسيل على مدار ست ايام.

وأعربت المتدربة خوله عن سعادتها بانضمامها لدورة وتعلمها مهارات جديدة ومفيدة في حياتها وأكدت على أصراها في إكمال الدورة والعمل بعد أن واجهت مشكلات عديدة في بداية الدورة  الا ان رغبتها في التعلم حقزتها لتجاوز كل المعيقات.

وأشادت المتدربة نهى ابو العيلة بأسلوب المدربين الراقي والفعال في إيصال معلومات الدورة والتطبيق العملي حيث تدربت المشاركات فيها على تصميم نماذج مختلفة من الإكسسوار ورسم تصاميم المجوهرات و والتعريف على الأدوات والماكينات اللازمة للعمل وتقنيات القص للمعادن والحفر والتلميع وإخراج تحف فنية في نهاية الدورة.

وأفادت المشاركة في الدورة سندس أن العمل ساعد في تطوير شخصيتها واكتشافها مواهب تمتلها وعلمها الصبر للحصول على نتائج أفضل.

وأكد المدرب التشيكي جيري على أهمية الدورة وندرتها في العالم العربي وشكر المتدربات على حسن الاستيعاب والتطبيق وتميزهن رغم الوقت القصير  وأوصاهن بالاصرار والمتابعة لتحقيق الإبداع والابتكار.

Loading...