الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بيت لحم تتباهى معلنة بدء أعياد الميلاد

بيت لحم-راية:

ندين نخلة-

كعروس في أحلى طلتها، تتباهى مدينة بيت لحم هذه الأيام أمام زائريها من داخل فلسطين وخارجها بحلتها الجديدة وهي تستقبل أعياد الميلاد المجيدة وقد خلت تماماً من الغرف الخالية في النزل والفنادق بعد تدفق أعداد كبيرة من الزوار والسواح على البلدة التي ولد بها المسيح.

وتعتبر السياحة الدينية مصدر كبير للعوائد في الاقتصاد الفلسطيني وهي مصدر رزق لنحو خمسة آلاف أسرة في بيت لحم التي باتت الحواجز العسكرية والجدار  العازل الذي بنته إسرائيل بارتفاع ستة أمتار يشكلان جزءا من المشهد في المدينة.

وكشفت رولا معايعة، وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، أن 2.3مليون سائح زاروا الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا العام بارتفاع طفيف عن العام الماضي.

وتبدأ الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم السبت، احتفالاتها بأعياد الميلاد المجيدة في مدينة بيت لحم.

وسيصل ظهر اليوم موكب بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والاردن وسائر الاراضي المقدسة فؤاد طوال، والذي سيتم استقباله بشكل رسمي على بلاط كنيسة المهد، بانتظار اقامة قداس منتصف الليل الذي من المتوقع أن يشارك فيه الرئيس محمود عباس.

ومن المتوقع أن ينطلق قبل ظهر اليوم موكب القاصد الرسولي بيير باتيستا بيتسابالا من ديوان بطريركية اللاتين في القدس المحتلة باتجاه مدينة بيت لحم.

والجدير بالذكر أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله وعدد من ضيوف فلسطين وكبار المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية وقناصل الدول الاجنبية سيشاركون في قداس منتصف الليل.

 

Loading...